لقد تطلب الأمر مأساة أخيرة لتسليط الضوء على عالم ألعاب الفيديو التنافسية. في الواقع ، كانت هذه الظاهرة الدولية تنمو بسرعة ، وجمعت الملايين من المعجبين المخلصين وقدمت جوائز بمليارات الدولارات. بفضل تقنية البث المباشر والأحداث الحية المنظمة جيدًا ، تمكن اللاعبون العاديون من التعامل بجدية بشأن شغفهم ، مع إمكانية كسب الكثير من الأموال وتأييدات العلامة التجارية الرائعة في هذه العملية.

ما هي الرياضات الإلكترونية؟

يشمل مصطلح eSports صناعة ألعاب الفيديو التنافسية المنظمة. يتنافس المنافسون من فرق و / أو بطولات دوري مختلفة في ألعاب شهيرة مثل Fortnight و Call of Duty و Counter-Strike و League of Legends و Madden NFL (على سبيل المثال لا الحصر). بينما يتنافس اللاعبون ، يشاهدهم الملايين من المعجبين حول العالم ويشجعونهم ، إما شخصيًا في الأحداث المباشرة أو على التلفزيون أو عبر الإنترنت. تمكّن خدمات البث المباشر ، مثل Twitch ، المعجبين من الضبط بينما يتنافس اللاعبون المختارون في الوقت الفعلي.

من يشاهد الرياضات الإلكترونية؟

وفقًا لتقرير سوق حديث من Newzoo ، جمعت الرياضات الإلكترونية ما يقرب من 380 مليون شخص في جميع أنحاء العالم ، وكان هذا فقط الجمهور لعام 2018. من هذا الجمهور ، يمكن تصنيف أقل من النصف بقليل (165 مليون) على أنهم رياضات إلكترونية المتحمسون – أي الأشخاص الذين يشاهدون بشكل متكرر بدلاً من أولئك الذين يفعلون ذلك فقط من حين لآخر. يتواجد غالبية عشاق الرياضات الإلكترونية في أمريكا الشمالية وكوريا الجنوبية والصين.

يمكن أن تجذب الأحداث الحية ، مثل البطولات المنظمة ، حشودًا مماثلة في الحجم للأحداث الرياضية الاحترافية. في عام 2017 ، كان هناك 588 حدثًا رئيسيًا للرياضات الإلكترونية ، بما في ذلك بطولة العالم ليج أوف ليجندز ، والتي لفتت انتباه أكثر من 80 مليون مشاهد. لم تمر الشعبية المتزايدة للرياضات الإلكترونية مرور الكرام. أعلنت Disney XP و ESPN مؤخرًا عن صفقة لبث Overwatch League ، وهي رابطة دولية تركز على اللعبة الشهيرة Overwatch.

اقرأ أيضاً :  كيفية منع الإشعارات من صفحات الويب في كروم

من يلعب الرياضات الإلكترونية؟

صدق أو لا تصدق ، تعمل eSports بشكل مشابه جدًا للبطولات الرياضية التقليدية ، مثل NBA و NFL – على الأقل على المستوى الأساسي. في الواقع ، تشارك الرابطة الوطنية لكرة السلة في صياغة دوري الرياضات الإلكترونية الخاص بها ، والتي تتمحور حول امتياز لعبة كرة السلة NBA 2K. خلال مسودة العام الماضي ، تم اختيار 102 لاعبًا محترفًا في حدث تضمن جميع الهرجاء مثل حدث مسودة NBA التقليدي.

حتى الكليات بدأت في العمل. يوجد حاليًا أكثر من 50 مدرسة تقدم برامج الرياضات الإلكترونية ، والتي تشرف عليها الرابطة الوطنية للرياضات الإلكترونية الجماعية (NACE). تتميز البطولات بآلاف الدولارات من أموال الجوائز المخصصة للمنح الدراسية للفائزين.

هل هناك أموال في الرياضات الإلكترونية؟

في كلمة واحدة: نعم! في الواقع ، وفقًا لتقرير Newzoo المذكور أعلاه ، من المتوقع أن تتجاوز عائدات الرياضات الإلكترونية مليار دولار في عام 2019. تمامًا مثل الرياضيين التقليديين ، يتمتع لاعبو الرياضات الإلكترونية بالقدرة على جني أموال كبيرة – ما يصل إلى سبعة أرقام سنويًا بين الراتب والرعاية والتأييد. كما تولد الفرق والبطولات ومنظمي الأحداث قدرًا كبيرًا من الإيرادات من الأحداث والمسابقات. حققت بطولة League of Legends وحدها 5.5 مليون دولار من مبيعات التذاكر.

بالنظر إلى هذه البيانات ، من الواضح أن الرياضات الإلكترونية هي قوة لا يستهان بها. ما رأيك؟ هل تحب ألعاب الفيديو؟ هل ستقوم بضبط أو حضور أي مسابقات مستقبلية للرياضات الإلكترونية؟ اسمحوا لنا أن نعرف في التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *